منتدى همسات وذكريات يرحب بكل الضيوف الكرام
لتاا

خليفة العبار يحرز ذهبية ايطاليا الدولية للكاراتيه

اذهب الى الأسفل

خليفة العبار يحرز ذهبية ايطاليا الدولية للكاراتيه

مُساهمة  سويدان في الجمعة مايو 07, 2010 3:24 am






اكتسح خليفة العبار لاعب نادي الشباب بدبي ومنتخب ناشئي الكاراتيه منافسيه و أحرز الميدالية الذهبية للكاتا الفردي تحت 13 سنة في بطولة إيطاليا الدولية المفتوحة للكاراتيه ( إحدى جولات الدوري الذهبي الأوربي) والتي أقيمت الأحد على صالة ( باليستو ) الرياضية بمدينة ميلانو الإيطالية.

وتعد البطولة من أقوى البطولات الدولية المفتوحة حيث شارك فيها 2000 لاعب ولاعبة يمثلون 45 دولة من مختلف دول العالم ومن الدول العربية دولة الإمارات العربية المتحدة ومثلها بطلنا خليفة العبار، إلى جانب مشاركة المنتخب المصري للكاراتيه ومنتخب المملكة المغربية بالإضافة إلى لاعبي ولاعبات إيطاليا.


وشارك في مسابقات البطولة العديد من اللاعبين الدوليين الحاصلين على المراكز الأولى في بطولات العالم في الفئات السنية المختلفة و استطاع البطل خليفة العبار تحقيق الإنجاز حيث تمكن من الفوز في الدور الأول على اللاعب الإيطالي (مونتروني جيوفاني ) بنتيجة 5/ صفر بعد أداء كاتا ( جيون ) ليصعد إلى الدور الثاني لملاقاة اللاعب الأمريكي ( شوستر إيدن ) الذي يتم إعداده لبطولة العالم القادمة.


حيث تمكن العبار من الفوز أيضا بنتيجة 5/ صفر وأدى خليفة أداء راقيافي امباراة من خلال كاتا ( إمبي ) ثم إنتقل خليفة لخوض مباراة الدور الثالث الذي يمثل التحدي الكبير للاعبنا حيث كانت المباراة ضد اللاعب الإيطالي ( إيزا إنزو ) و الذي كان خليفة العبار قد أخرجه من الدور الأول لنفس البطولة في العام الماضي.


حيث أدى اللاعب الإيطالي كاتا ( إمبي ) وكان على لاعبنا خليفة أداء كاتا من الكاتات الراقية التي يتميز خليفة بإتقانها و أدائها ببراعة و كان إختياره لكاتا جوشو شيهو شو) و استطاع بالفعل التغلب على اللاعب (إنزو) بنتيجة 5/ صفر أيضاً ليضع خليفة قدمه بكل قوة في مباراة الدور قبل النهائي في مواجهة اللاعب الإيطالي صاحب المركز الثاني في التصنيف الإيطالي ( توماس فيديريكو ).


و كان مطلوب من خليفة العبار في المباراة أداء كاتا إبداعية وفقا لنظام البطولة حيث يتم فيها أداء بعض المهارات التي تعكس إمكانيات اللاعب و يؤدي فيها اللاعب بعض الأساليب الصعبة و بناء عليه قام خليفة بأداء الكاتا الإبداعية ( تايشو كو ) والتي تم إعدادها و التدريب عليها مع مدربه خالد الهادي خلال مراحل الإستعداد للبطولة واستطاع التغلب على خصمه العنيد بنتيجة 5/ صفر ليثبت للجميع أنه هو الأجدر بالفوز بذهبية المسابقة.


وانتقل لخوض المباراة النهائية و كله ثقة في نفسه و إمكانياته التي أثبتت البطولات التي خاضها أنها كبيرة جداً و بكل العزم والتصميم إستطاع خليفة الفوز على اللاعب الإيطالي ( أشيلي أليسيو) بطل إيطاليا و صاحب المركز الأول في التصنيف الإيطالي للاعبي الكاتا لهذه المرحلة السنية و بنتيجة 3/ 2 ليفوز البطل خليفة العبار بالمركز الأول والميدالية الذهبية .


بالإضافة إلى عشر نقاط في رصيد تصنيفه في البطولات الأوروبية التي شارك فيها ليصل عدد نقاطه التي جمعها حتى هذه البطولة إلى ثلاثين نقطة جمعها من الفوز بذهبية بطولة بولندا الدولية ( جراند بري ) للكاتا الفردي تحت 15 سنة و برونزية تحت 13 سنة للكاتا الفردي في نفس البطولة بالإضافة للنقاط الأربع التي جمعها خليفة من فوزه بالمركز الرابع في بطولة إيطاليا المفتوحة للعام الماضي.


وتلقى اللاعب و مدربه التهنئة من العديد من المشاركين سواء من اللاعبين أو الحكام أو المدربين أو أعضاء الوفود الرسمية المشاركة و خصوصاً بعثة منتخب مصر. ورافق اللاعب خلال مشاركته في البطولة والده عدنان العبار وأسرته بالإضافة إلى مدربه.
avatar
سويدان
Admin

عدد المساهمات : 761
10 : 2278
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thkrayat-hamasat.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى