منتدى همسات وذكريات يرحب بكل الضيوف الكرام
لتاا

فوائد الشوكولاته السوداء

اذهب الى الأسفل

فوائد الشوكولاته السوداء

مُساهمة  سويدان في الثلاثاء مارس 02, 2010 4:59 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان الشيكولاتة السوداء تفيد الدورة الدموية وتقلل من أمراض القلب، حيث يفيد الباحثين أن تناول هذا النوع من الشيكولاتة يساعد على تمدد الشرايين مما يزيد من تدفق الدم بالتالي تخفيف احتمالات حدوث مشاكل في الدورة الدموية.


أما الشيكولاتة الممزوجة بالحليب لا تعطي نفس المفعول لارتفاع نسبة الدهون فيها لذلك ينصح البحث دائما عن الأنواع الداكنة من الشيكولاتة كونها غنية جدا بالمواد الكيماوية المسماة flavonoids التي تعمل على توسيع الشرايين. توجد flavonoids بشكل طبيعي في النباتات ولكن العلماء توصلوا إلى فوائد أخرى لهذه الكيماويات فهي تعمل كذلك على خفض نسبة التأكسد في الدم، وهذه العملية تساعد خلايا الجسم على مقاومة للأضرار.


لذلك ينصح العلماء المشرفين على البحث بتناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة السوداء يوميا بدل تناول الحلويات التي تحتوي على نسب عالية من السكر والدهون، إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية للبقاء بصحة جيدة. يضيف العلماء أن المركبات الكيماوية المسماة flavonoids موجودة في عدة أغذية أخرى بالإضافة إلى الشيكولاتة مثل اللوز والشاي والشوفان.


ويؤكد الأطباء هنا أن حقيقة احتواء الشيكولاتة على فوائد صحية يجب أن لا يؤخذ على العموم حيث أن الإكثار من تناولها يؤدي إلى السمنة المفرطة،أي أن الاعتدال هو الأمر المطلوب للحفاظ على الصحة. وللتدليل على ذلك يورد العلماء هذا المثال حيث أن الحصة الواحدة من الشيكولاتة السوداء تحتوي على 210 سعر حراري بالإضافة إلى 18 غرام من الدهون المشبعة.


ان الحصة اليومية للإنسان من الدهون المشبعة يجب أن لا تتجاوز 10-15 غم في اليوم. في المقابل يمكن الحصول على نفس الفوائد لو تناول الإنسان حصة واحدة من التوت البري حيث تحتوي الحصة على 100 سعر حراري و لا تحتوي على أي نسبة من الدهون المشبعة بالإضافة إلى احتوائها على نفس النسبة من flavonoids والمقصود هنا انه لا بأس من تناول الشيكولاتة السوداء إذا كان الخيار هو السوداء أم البيضاء أو الغنية بالحليب. لذلك لا يجب التفكير بالشيكولاتة كأكل صحي.
avatar
سويدان
Admin

عدد المساهمات : 761
10 : 2278
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thkrayat-hamasat.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى