منتدى همسات وذكريات يرحب بكل الضيوف الكرام
لتاا

كيف تكونين قوية و تواجهين الصعاب

اذهب الى الأسفل

كيف تكونين قوية و تواجهين الصعاب

مُساهمة  سويدان في الثلاثاء مارس 02, 2010 2:37 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
_رتبي أولوياتك ونضمي أعمالك فذلك يحميك من الإحساس بالضغط ، ويجعلك تنجزين الأكثر أهمية، وبالتالي لا تحزنين على عدم إنجاز ما تبقى ،لأنه أقل أهمية !.

2-لا تحملي نفسك فوق طاقتها ،وتذكري قوله تعالى : { لا يكلف الله نفساً إلا وسعها } فإنه رحيم بنا ويجب أن نكون رحماء بأنفسنا دون تكاسل أو تواكل ، ولا تحرصي على أن تكوني كاملة فالكمال لله وحده، وليكن شعارك (( سددوا وقاربوا ))

3- لا تنشغلي بأكثر من عمل في وقت واحد، فذلك يشتت جهدك ،ويوترك ويذهب بالإتقان من عملك، بل استمعتي بإنجاز العمل فذلك يعطيك إحساساً بالنجاح ويدفعك إلى إنجاز أعمال أخرى.

4- في علاقاتك مع الآخرين احرصي على أن تقابليهم في منتصف الطريق بلا مداهنة ولا حياد عن الحق ،بل بهدوء وعقلا نية ، ولا تحزني إذا لم تجاريك الأخريات أو انتقدنك سواء كن صديقات أو أخريات ، بل تقبلي موقفهن واعتبريه تمريناً عملياً على سعة الصدر.

5- لاتتركي التجارب الفاشلة-التي مررت بها - تطاردك خصوصاً وأنت منهمكة في إنجاز عمل ما ، فاستحضار التجربة الفاشلة يشلَّ الإبداع ويربك التفكير ، بل اجعلي هذه التجارب مصدر عبرة وخبرة لا مصدر تهديد .

6- في تعاملك مع الأخريات احرصي على الابتسامة وتذكري (( تبسمك في وجه أخيك صدقة )) ولمعلوماتك فالضحك يزيد من تدفق المواد الكيماوية التي تهدئ المشاعر ، واحرصي على التحدث بصوت معتدل ، فالصوت المرتفع يرفع التوتر .

7- يقول الأطباء إن التدليك يساعد على تخفيف التوتر والقلق، فجربيه أثناء الاستحمام وأثناء الوضوء ،بتخليل أصابع اليدين والقدمين.

8- احرصي على أدعية الصباح والمساء ،فهي تجعلك في معية الله، وتنمي إحساسك بأن الله يراك
avatar
سويدان
Admin

عدد المساهمات : 761
10 : 2278
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thkrayat-hamasat.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى